X

Scan the code below

المركز الإعلامي

banner
التحالف الإسلامي ينظم ندوته الثانية حول بناء القدرات الفكرية والبحثية لمواجهة التطرف العنيف

بمشاركة خبراء من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباكستان

ينظم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب غدًا الإثنين 22 يوليو ندوته الشهرية الثانية بعنوان "بناء القدرات الفكرية والبحثية لمواجهة التطرف العنيف" بمقر الأمانة العامة للتحالف بالرياض.

وتستضيف الندوة عددًا من الخبراء والباحثين والمختصين في رصد التطرف العنيف وتحليله والأساليب الفكرية للتصدي له. ويتمثل الهدف من الندوة في استعراض تجارب المراكز البحثية المتخصصة في محاربة التطرف العنيف من خلال عرض التجارب السعودية والباكستانية والإماراتية في هذا الصدد.

وأشار اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي أمين عام التحالف إلى أن تنظيم هذه الندوة يأتي ضمن سلسلة الندوات الشهرية التي ينظمها التحالف للوقوف على تجارب الدول الأعضاء وخبراتها ضمن مجالات عمل التحالف، ولا سيما محاربة الفكر الإرهابي في دول التحالف الإسلامي والتصدي لنظرياته وأطروحاته ومفاهيمه بما يسهم في إحباط مخططات قادة هذا الفكر وأتباعه.

وقال العقيد حسن العمري مدير إدارة التخطيط والتنسيق بمركز التحالف إن الندوة ستناقش ثلاث أوراق عمل، إذ سيقدّم السفير خان هاشم بن صديق، رئيس معهد إسلام أباد للبحوث السياسية وسفير باكستان السابق لدى المملكة العربية السعودية والممثل الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، ورقة بحثية بعنوان (رؤية باكستان في مكافحة التطرف العنيف من خلال بناء نهج فكري ومجتمعي)، كما سيقدم الأستاذ مقصود كروز، المدير التنفيذي للمركز الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف (هداية) في الإمارات العربية المتحدة، ورقة بحثية بعنوان (تجربة مراكز البحوث في مجال مكافحة التطرف العنيف). ومن المملكة العربية السعودية سيقدم العميد الدكتور خالد البريثن من مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع ورقة بعنوان (مواجهة ظاهرة التطرف العنيف من منظور المعالجة الفكرية).

تحكم بالخط
-
+
البريد الإلكتروني*
x